برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية 2022

برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية 2022

برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية

أفضل برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية، مع التقدم العلمي في مجال الإلكترونيات وظهور بعض برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية المجانية على شبكة الأنترنت، أصبح من الضروري على كل من يتعامل في مجال رسم الدوائر الإلكترونية أن يتأقلم مع برامج المحاكاة في رسم وتصميم وتحليل وعمل الاختيارات اللازمة لأي دائرة للتأكد من صلاحيتها وسلامتها.

في موضوعنا هذا سنتعرف على ما أفضل برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية المستخدمة في المجالات العلمية والعملية.

57c54227246b6برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية

برنامج Circuit Sims

يعد أحد أول البرامج المجانية التي أطلقت في الماضي عبر الانترنت، يعمل البرنامج على بناء دوائر بسيطة، لكنه لا يحتوي على الإمكانيات العالية والأدوات الكافية لعمل الكثير من الدوائر المختلفة، كما لم يتم تطوره من قبل المطورين لزيادة جودة البرنامج من كافة النواحي.

واجهة برنامج Circuit Sims

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج Circuit Wizard

هو برنامج محاكاة بسيط وسهل الاستخدام ومفيد للمهندسين والفنيين وللمبتدئين أيضاً، يحتوي البرنامج على إمكانيات عالية والكثير من الأدوات، كما يوضح لك طريقة سريان التيار داخل الدائرة.

واجهة برنامج Circuit Wizard

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا


برنامج Fritzing

يصنف من أقوى وأفضل برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية، حيث يحتوي البرنامج على الكثير من الموارد والأدوات التي ستمكنك من إنشاء دوائر إلكترونية على شكل مخططات رمزية وتنفيذية بنفس القطع المصنوعة، وتوزيع الدائرة على لوحة مطبوعة على نفس البرنامج، كما يمكنك البرنامج من استخراج المخطط على صيغة ملف مضغوط لطباعته عبر شركات متخصصة في طباعة اللوحات الإلكترونية، وهو برنامج مجاني.

واجهة برنامج Fritzing

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج Multisim

صمم البرنامج لتصميم ومحاكاة الدوائر الإلكترونية، كما يمكنه عرض عدة أجهزة مثل جهاز راسم الإشارة “Oscilloscope” بشكله الواقعي والمشابه بأجهزة مختبرات الإلكترونيات العملية، لكنه غير مجاني.

واجهة برنامج Multisim

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج DCAcLab

هو برنامج جيد ومناسب للتدريس وسهل الاستخدام، حيث يحتوي على مكونات مرئية واقعية كما هي مصنوعة، ولكن ما يعيب هذا البرنامج بأنه محدود ولا يسمح لك برسم الدائرة على شكل رموز.

واجهة برنامج DCAcLab

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج Every Circuit

أطلق هذا البرنامج لمحاكاة الدوائر الإلكترونية عبر الإنترنت، حيث يطلب منك في البداية إنشاء حساب مجاني للدخول إلى البرنامج للبدء في تنفيذ مشاريع دوائر إلكترونية وحفظها، لكنه يضع عليك قيود نطاق الاستخدام، وإذا أردت أخذ النسخة الكاملة للبرنامج عليك دفع مبلغ قدره 10 دولارات شهرياً لتتمتع بكامل الصلاحية في استخدامه.

واجهة برنامج Every Circuit

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج PartSim

يعمل البرنامج من خلال متصفح الأنترنت على رسم ومحاكاة الدوائر الإلكترونية لاختبارها، ألا أن البرنامج لا يتوفر فيه الكثير من الإمكانيات مثل بعض البرامج المتطورة.

واجهة برنامج PartSim

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج 123D Circuits

طور البرنامج من قبل Auto Desk، حيث يحتوي البرنامج على إمكانيات عالية في بناء الدوائر على لوحة التثبيت المشابه بلوحة المختبرات، ويفيد البرنامج المهتمين في بناء وبرمجة دوائر الاردوينو، وليس هذا فقط بل يعمل على محاكاة الدوائر الإلكترونية وتحويلها إلى لوحات مطبوعة PCB بعد الانتهاء من بناء الدائرة.

واجهة برنامج 123D Circuits

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج TinaCloud

يساهم برنامج ” TinaCloud” في محاكاة الدوائر الإلكترونية على أكمل وجه واحتواءه على جهاز مشابه لراسم الإشارات “Oscilloscope” جعله مناسب للأعمال الإلكترونية، ويحتوي أيضاً على المعالجات الدقيقة والعديد من الترددات المختلفة.

واجه برنامج TinaCloud

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج EasyEDA

تم إطلاق أول إصدار له في عام 2013، ويعد أحد أفضل المنصات العالمية وقد تم تصميمه ليشمل على الكثير من الأدوات على الإنترنت ليلبي احتياجات مهندسي الأجهزة في تصميم ومحاكاة وعمل مشاركات (خاصة وعامة) ومناقشة المخططات ومحاكاة اللوحات المطبوعة.

وما يميزه هو إمكانية عمل حساب وإنشاء فاتورة المواد وضغط الملفات الوثائقية على شكل تنسيقات (SVG/PNG/PDF) لتصنيع لوحات الدوائر المطبوعة.

واجهة برنامج EasyEDA

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

برنامج Proteus

يعتبر من أحد أقوى وأفضل برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية، حيث يحتوي برنامج Proteus على أدوات متقدمة ومتطورة في تصميم الدوائر الإلكترونية على شكل مخططات دوائر وتحويلها إلى لوحات مطبوعة، ويستخدم البرنامج من قبل مهندسي الإلكترونيات والفنيين لبناء أو رسم المخططات وتحويلها إلى لوحات مطبوعة لكي يتمكنوا من صناعتها.

واجهة برنامج Proteus

لزيارة الموقع الرسمي للبرنامج اضغط هنا

إن استخدامك لأفضل برامج محاكاة الدوائر الإلكترونية تسهل عليك عملية رسم وتصميم وتحليل الدوائر المتنوعة كما تفيدك في طباعة اللوحات PCB.

10 أسباب قوية لماذا أنت مجنون بعدم بدء ... الأعمال التجارية من المنزل في عام 2022

يسعدنا زيارتكم صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث نقوم بنشر عروض حصرية على موقعنا الالكتروني.

صفحتنا علي الفيسبوك هنا.

حسابنا على تويتر هنا.

Share this post

Leave a Reply